-->
12491851442538668
recent
أخبار ساخنة

مفاجاة مدوية...من العوا

الخط

مفاجاة,مدوية...من,العوا , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مفاجاة مدوية...من العوا

«العوا»: لن أواصل قضية «تخابر مرسي» في وجود القفص العازل
  • مفاجاة,مدوية...من,العوا , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مفاجاة مدوية...من العوا

قال الدكتور محمد سليم العوا، دفاع الرئيس المعزول محمد مرسى، فى قضية التخابر مع جهات أجنبية، عقب انسحابه من الجلسة، إنه لن يستمر فى القضية، ما دام الرئيس المعزول محمد مرسي، وباقي المتهمين في القضية داخل القفص الزجاجى العازل أثناء المحاكمة.
وأضاف «العوا»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن وجود المتهمين داخل القفص الزجاجى مخالف للقانون، وإذا قررت المحكمة رفع الحواجز الزجاجية فسيعود، ويدفع بعدم اختصاص المحكمة التى تنظر القضية.
وتابع: «هناك استحالة لاستمرار هيئة الدفاع بهذا الشكل، لأننا لا نستطيع سماع المتهمين الذين لا يسمعون ما يحدث فى القاعة، ولا نستطيع أن نستكمل القضية، فى ظل وجود حواجز كاتمة للصوت بين المتهم وقاضيه، وحاولنا أن نجلس مع القاضى فى غرفة المداولة لننقل إليه تخوفاتنا، فرفض، وتم انتداب محامين للدفاع عن المتهمين كما هو متوقع من شأن المحكمة، أما أنا فضميرى لا يسمح لى أن أعمل فى ظل إجراءات باطلة».
وحول واقعة تسريب التسجيلات للحوار الذى دار بينه وبين مرسى، قال العوا إنه أبلغ النائب العام بهذه الواقعة، وهى محل تحقيق حاليا.
وحضر أسامة مرسي، نجل الرئيس السابق، الجلسة، وقال، لـ«المصرى اليوم»، إنه حضر للدفاع عن بقية المتهمين، وليس عن والده.
وأضاف أن «العوا» هو المختص بالدفاع عن والده، وأن واقعة التسجيلات التى تم تسريبها تؤكد عدم اكتمال ولاية المحكمة على ما يحدث فى الجلسة.
وظل نجل الرئيس السابق طوال الجلسة يشير بشارة رابعة العدوية داخل قاعة المحكمة، وحاول أن يتحدث إلى القاضى، وطالب بإزالة الحواجز الزجاجية الكاتمة للصوت، إلا أن القاضى لم يستمع إليه.
وخلال الجلسة، دار حوار بين مرسى ورئيس المحكمة أثناء تحدث رفاعة الطهطاوى، المتهم فى القضية، للقاضى، حيث نظر القاضى إلى القفص، وقال: «مين اللى بيتكلم أنا مش شايفك؟»، فرد مرسى، قائلا: «مش شايفه أمال بتحاكمه إزاى؟!»، فرد القاضى: «أصل إنتو عددكم كتير»، ورد مرسى: «المفروض تشوفه يا سيادة القاضى، بتثبت إجراءات إيه وبيننا وبينك حواجز؟!».
 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة