حريق بمعبد الكرنك..وأهالي الأقصر يتهمون المسئولين بالإهمال
تمكنت قوات الحماية المدنية، مساء اليوم السبت، من السيطرة علي حريق شب بالحشائش المتواجدة علي أطراف محيط معبد الكرنك بالناحية الشرقية من المعبد بمنطقة نجع الطويل. واتهم أهالي نجع الطويل صراحة مسئولي الأثار بالأقصر بممارسة الإهمال وعدم تقدير القيمة التاريخية التي يحملها المعبد والاستهتار تجاه العناية بالمعبد وحمايته من أي مخاطر قد تتسبب في الأضرار به. وقال محمد علي – أحد الأهالي – إن هذا الحريق يأتي ضمن قائمة حوادث مماثلة شهدها معبد الكرنك منذ فترات وهذا ما قد يؤثر سلباً علي المعبد وعلي سمعة الآثار المصرية بالخارج . وأضاف إن الأهالي تقدموا مراراً وتكراراً بتقديم شكاوي إلي مسئولي المحافظة للتخلص من الحشائش المتواجدة في محيط المعبد والتي تنشب بها النيران في فترات متباعدة . 
إرسال تعليق